المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضه ليوم الاحد 6/2


السيــ عمهوج ـف
01-02-2009, 11:33 AM
"الأحوال الجوية" تؤجل رحلة المنتخب إلى اليابان

سلطان بن فهد للاعبي الاخضر: عليكم بذل المزيد من الجهد
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233424651924.jpg
سلطان بن فهد يستقبل لاعبي المنتخب
بدر الراشد , فهد عبدالله (سبق) الرياض: أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد خلال استقباله اليوم في مكتبه لأعضاء المنتخب السعودي الأول لكرة القدم والجهازين الفني والإداري بحضور نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل أهمية المباريات المقبلة المتبقية ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م في جنوب أفريقيا، ونوه الى أن هذه المرحلة تتطلب بذل المزيد من الجهد والعطاء خلال مراحل الإعداد من أجل تقديم مستويات مشرفة تسهم في تحقيق نتائج ايجابية في المباريات المتبقية وصولا لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي بإذن الله، لإثبات مكانة وتطور الرياضة السعودية وبصفة خاصة كرة القدم على الصعيدين القاري والدولي.
وجاء الاستقبال قبيل مغادرة "الأخضر" والتي تأجلت بسب الاحوال الجوية الى الغد , إلى مدينة سنداي اليابانية لإقامة المعسكر التدريبي الاستعدادي لملاقاة منتخب كوريا الشمالية في اللقاء الذي سيجمع المنتخبين في العاصمة بيونج يانج يوم الأربعاء 16/2/1430هـ ضمن منافسات المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م في جنوب أفريقيا.
وأبدى الرئيس العام لرعاية الشباب عن ثقته في قائمة لاعبي منتخب المملكة وما ضمته من عناصر شابة واعدة تم ترشيحهم من قبل المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر.
ونوه بالجهود المتميزة التي بذلها ويبذلها الأمير نواف بن فيصل في سبيل إعداد وتهيئة المنتخب في جميع مشاركاته الخارجية، مشيدا بما تقوم الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب بإشراف المدرب ناصر الجوهر ومدير المنتخب فهد المصيبيح ومعاونيهم كافة من جهود هي محل تقدير الجميع.
من جهته، عبر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة المنتخب محمد النويصر باسمه وباسم أعضاء بعثة المنتخب من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين عن خالص الشكر والتقدير للأمير سلطان بن فهد ولنائبه على ما تحظى به منتخبات المملكة خلال مشاركاته وإعداده في المشاركات الإقليمية والقارية والدولية، مؤكداً أن المنتخب السعودي عاقد العزم من خلال هذا الدعم والاهتمام على تحقيق تطلعاتهما والجماهير الرياضة السعودية التي تقف دائما خلف منتخب بلادها في مشاركاته الخارجية .
يذكر أن المباراة المقبلة للمنتخب السعودي أمام منتخب كوريا الشمالية تعد الرابعة ضمن مباريات المجموعة الآسيوية الثانية التي تضم منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية وإيران وكوريا الشمالية وتقام مبارياتها بطريقة الذهاب والإياب.

السيــ عمهوج ـف
01-02-2009, 11:33 AM
الأخضر في مشكلة توفير ملعب اصطناعي

الجوهر: الجميع مؤهل لشارة القيادة وسترونها على الشهيل
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233434673927.jpg
جانب من المؤتمر الصحفي
بدر الراشد (سبق) الرياض: أدخل تأخر مغادرة المنتخب السعودي إلى مقر معسكره في اليابان مدرب المنتخب ناصر الجوهر في حرج بسبب حرصه على أداء التدريبات المقبلة على ملاعب مزروعة اصطناعيا , حيث سيواجه المنتخب السعودي نظيره الكوري الشمالي على مثل تلك الملاعب، ولم يجد الجوهر والجهاز الإداري ملعباً مناسباً في الرياض، والمساعي جارية لمغادرة البعثة السعودية إلى مدينة سنداي اليابانية لإقامة معسكر إعدادي والذي سيستمر لمدة أسبوع يتخلله إقامة مباراة ودية مع منتخب تايلند يوم الخميس 5 فبراير, فيما ستغادر البعثة إلى كوريا الشمالية يوم السبت 7 فبراير لاستكمال مرحلة الإعداد وحتى موعد المباراة مع كوريا الشمالية يوم 11 من الشهر نفسه.
وقلل مدرب المنتخب السعودي الوطني ناصر الجوهر من ما يثار حول شارة قيادة المنتخب السعودي بعد تواجد محمد نور في القائمة الحالية للمنتخب وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في المركز الإعلامي لإستاد الأمير فيصل بن فهد :"الجميع مؤهل لشارة القيادة وربما ترون عبدالله شهيل قائداً للمنتخب".
وحول تأخر السفر إلى اليابان قال: "تأجيل سفر المنتخب لن يؤثر في برنامج الاستعداد، وسنؤدي تدريبات في اليابان على ملاعب اصطناعية، كما سنقيم حصتين تدريبيتين في كوريا الشمالية على الملعب الذي ستقام عليه المباراة".
واعترف الجوهر بعدم وجود الملعب الملائم لإقامة التدريبات وقال: تفقدنا عدد من الملاعب الاصطناعية في بعض المدن لكننا لم نجدها مطابقة لتلك التي في اليابان وكوريا، وإذا استمر تأجيل السفر فسنعمل على إجراء تدريب على ملعب اصطناعي بمواصفات أقل.
وتطرق الجوهر في المؤتمر الصحفي إلى ما تطرق له مدرب كوريا الشمالية كيم جونغ هون بأنه سيكسب اللقاء وقال: ردي سيكون في الملعب، وسيعرف مدرب كوريا الجوهر جيداً.
وحول مالك معاذ وامكانية استبداله في حالة عدم مغادرته قال: نتمنى لشقيقه الشفاء العاجل، ونقدر الظرف الصحي الذي يمر به، ووجود مالك إلى جانب شقيقه مهم، وعموماً لدي البديل الجاهز، ولن أستدعي لاعباً آخر، لأن لدي مجموعة متجانسة من اللاعبين.
وحول خوض لقاء ودي وحيد أمام تايلند قال الجوهر: خاطبنا الاتحاد الياباني من أجل إقامة لقاء ودي معه طيلة ستة أشهر لكنهم رفضوا، وعموماً تابعت منتخب كوريا الشمالية جيداً ودرسته كثيراً.
ونوه مدرب المنتخب السعودي أنه استفاد من دورة الخليج كثيراً في معالجة الكثير من الأخطاء والوصول إلى التجانس المطلوب , خصوصا في خط الدفاع والدليل تتويج ماجد المرشدي بلقب أفضل لاعب في الدورة.

السيــ عمهوج ـف
01-02-2009, 11:34 AM
الموسى وعباس ينهيان رحلة علاجهما

مدرب النصر باوزا يصل إلى الرياض
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233346242700.jpg
وصول باوزا
فهد عبدالله (سبق) الرياض: وصل مساء البارحة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، المدرب العالمي الأرجنتيني إدقاردو باوزا، والذي سيدرب الفريق الأول لنادي النصر، فيما وصل بمعيته مساعده جوزيه دانيال، وكذلك مدرب اللياقة ميلتانو.
من جهة أخرى، وصل على الرحلة نفسها نجما فريق النصر أحمد عباس وعبدالله الموسى، بعد أن أنهيا رحلة علاجهما في المانيا. يذكر أن المدرب "باوزا" سيعقد مؤتمراً صحافياً بمقر نادي النصر، سيحدد موعده لاحقاً.

السيــ عمهوج ـف
01-02-2009, 11:35 AM
تسمية حكام نصف نهائي كأس الأمير فيصل

الجروان للهلال والشباب والعمري للنصر والاتحاد
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1233434767898.jpg
عبدالرحمن الجروان
بدر الراشد (سبق) الرياض : أعلنت لجنة الحكام الرئيسة في الإتحاد السعودي لكرة القدم اسماء حكام مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد والتي ستلعب يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
وأسندت إلى الحكم الدولي عبدالرحمن الجروان قيادة مباراة فريقي الهلال والشباب وسيساعده يوسف ميرزا مساعد أول وبدر الشمراني مساعد ثان وسعد الكثيري كحكم رابع.
فيما سيقود الحكم الدولي عبدالرحمن العمري مواجهة فريقي النصر والاتحاد ويساعداه كل من عبدالعزيز الكثيري مساعد أول وعبدالله شلوي مساعد ثاني وسعد الصقعبي كحكم رابع.