المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري ينطلق والحارثي يطير إلى لندن


محمد القسامي
19-01-2009, 11:23 PM
يستأنف اليوم دوري المحترفين السعودي بعد توقف دام لأكثر من شهر نظير مشاركة "الأخضر" في "خليجي 19" بمسقط، وستعود منافسات دوري المحترفين بمواجهات الجولة الخامسة عشر التي ستقام مساء اليوم. المواجهة الأبرز والأقوى يحتضنها إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وهي مباراة الاتحاد والنصر والتي تعتبر قمة الجولة، وهذا اللقاء يحمل في ثناياه الكثير من التحديات والصراعات، فالاتحاد متصدر الدوري بـ37 نقطة، يقع تحت الضغط في الفترة الحالية، كون الفارق النقطي بينه وبين الهلال أقرب منافسيه تقلص إلى نقطة وحيدة عقب خروجه بالتعادل مع الحزم في الجولة الماضية قبل التوقف، ويأمل في أن يحافظ على سجله من دون خسائر طوال الموسم حتى الآن وبعد 19 مباراة خاضها في الدوري وكأس الامير فيصل بن فهد.

أما النصر فاستطاع أن يستعيد المركز الرابع بتغلبه على الاتفاق ورفع رصيده إلى 21 نقطة، ويريد أن يحافظ على موقعه حتى يظل ضمن الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

وفي المواجهة الثانية، التي تعد من أبرز المواجهات يلتقي على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الاتفاق والشباب وكل منهما لديه الطموح الكبير في الظفر بنقاط اللقاء التي تعتبر منعطفاً مهماً لكل منهما، الفريق الاتفاقي يأتي في المركز الخامس بـ20 نقطة، وأقال مدربه البرتغالي توني وتعاقد مع المدرب الجديد الروماني أندوني، أما الشباب فلا زال يبحث عن حل لتفريطه في بعض النقاط التي قد تبعده عن المنافسة، ورفع رصيده إلى 29 نقطة.

وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد، يستضيف الهلال الوطني ويبدو بأن الوضع سهل للمضيف وصعب للضيف بحسب المعطيات الفنية، فالهلال وصيف المتصدر حتى الآن بـ36 نقطة، ويتطلع من خلال لقاء اليوم إلى أن يخطف الصدارة في حال تعثر الاتحاد، وإن لم يكن ذلك فإبقاء الفارق على ما هو عليه، فيما الوطني صاحب المركز الحادي عشر وما قبل الأخير بـ8 نقاط.

ويلتقي على ملعب نادي الأخدود بنجران نجران والأهلي، نجران بالمركز التاسع بـ11 نقطة، والأهلي بالمركز السادس بـ19 نقطة. وعلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة يتواجه الوحدة وأبها، فالوحدة صاحب المركز السابع بـ16 نقطة وكان قد خرج بالتعادل مع الشباب في الجولة الماضية، وأبها في المركز الأخير بـ7 نقاط.

وأخيراً في بريدة سيقام لقاء تنافسي جماهيري يعتبر بمثابة "ديربي" لمنطقة القصيم والذي يجمع الحزم صاحب المرتبة الثامنة برصيد 12 نقطة، بالرائد صاحب المرتبة العاشرة برصيد 9 نقاط.

على صعيد اخر, غادر نجم النصر الدولي سعد الحارثي الرياض في تمام الساعة الثانية من فجر اليوم (الاثنين) متوجهاً إلى لندن على متن الخطوط الجوية البريطانية، وذلك لعلاج إصابته التي تعرض لها أمام الشباب، على يد الدكتور "لافال" المتخصص في علاج إصابات الملاعب. يذكر أن نائب رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر تكفل بعلاج اللاعب سعد الحارثي على نفقته الخاصة.

إبراهيم صبحي العضيله
20-01-2009, 07:17 AM
الله يعطيك العافيه على التغطيه الرائعه


تقبل تحيات ي

السيــ عمهوج ـف
20-01-2009, 01:03 PM
يعطيك الف عافيه ولاهنت ومشكور على التغطيه الرائعه

محمد الروقي
20-01-2009, 01:09 PM
تسلم محمد ولا هنت


مروري وتقديري