المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلاسيكو سعودي كويتي مثير .. الغلبة لمن!


عيد الرحيمي
14-01-2009, 02:36 PM
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1231932726775.jpg

تتجه أنظار السعوديين ومعهم الخليجيين مساء اليوم الى استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط لمتابعة مباريات نصف نهائي النسخة التاسعة عشرة من كاس الخليج والتي تحتضنها مسقط العمانية وبالذات للمباراة الثانية "الكلاسيكو" بين منتخبنا السعودي ونظيرة الكويتي في الثامنة بالتوقيت المحلي, فيما تسبقها مبارة اخرى بين المنتخبين العماني والقطري.
ورغم اجماع المتابعين ان المبارة الثانية والتي تعتبر بطولة بحد ذاتها وان ليس هناك اي مقاييس بمن سيفوز, الا ان منتخبنا اعد ما لدية للتاهل للنهائي يوم السبت القادم وتحصن جيدا للابر المخدرة التي اطلقها الشيخ احمد الفهد الصباح .
وتبقى مباريات المنتخبين السعودي والكويتي من المواجهات التقليدية في دورات الخليج بغض النظر عن مستوى كل منهما واستعداداته وحظوظه باللقب.
وقبل انطلاق الدورة كان المنتخب السعودي مرشحا بارزا للقب والكويتي بعيدا جدا عن الترشيحات قياسا على استعدادات الطرفين, فالاول يؤهله مستواه للمنافسة دائما على اللقب وكان يخوض غمار تصفيات كأس العالم والثاني كان على وشك ان يغيب عن الدورة للمرة الاولى بسبب قرار تجميد النشاط الكروي الكويتي من قبل الفيفا قبل ان يرفع الايقاف مؤقتا لستة اشهر.
ويعرف كل من المنتخبين الاخر جيدا ويملك كلا من المدربين المحليين السعودي ناصر الجوهر والكويتي محمد ابراهيم فكرة واضحة عن الخطة التي يجب ان يعتمدها في المباراة , خصوصا بعد متابعته لاداء المنتخب المنافس في الدور الاول.
ولم يظهر "الاخضر" بالصورة المطلوبة في المباراة الاولى ضد قطر والتي انتهت بتعادل سلبي, لكن لاعبوه كشفوا عن جزء من مهاراتهم ترجموها بستة اهداف في مرمى اليمن قبل ان يكشفوا الجزء الاخر والاهم امام الامارات في الجولة الثالثة بثلاثية نظيفة وقعها ياسر القحطاني وعبدالله الزوري واحمد الفريدي.
واكد المنتخب السعودي انه يملك اوراقا مهمة في جميع خطوطه وخصوصا في خطي الوسط والهجوم وانه قادر على هز الشباك اذا نفذوا التكتيك المناسب وهو ما يجب ان يحذر محمد ابراهيم منه خصوصا في نصف الساعة الاول من المباراة.
وعرف المنتخب الكويتي في هذه الدورة بصاحب الاداء الدفاعي المنظم فلم تهتز شباك حارسه نواف الخالدي سوى مرة واحدة بهدف من العراق (1-1) بعد تعادل سلبي مع عمان وفوز على البحرين بهدف من ركلة حرة لمساعد ندا.
ويعرف ابراهيم ايضا ان الواقعية قد لا تخدمه في جميع المباريات ,خصوصا انه لا يمكن التعويض فالخسارة غدا تعني الخروج من دائرة المنافسة وان يعتبر الكويتيون ان ما حققوه حتى الان يعتبر جيدا ولذلك يجب ان يطلب من مهاجميه وخصوصا بدر المطوع واحمد عجب باقلاق راحة الدفاع السعودي ومن لاعبي الوسط بعدم اتاحة الفرصة امام السعوديين للسيطرة على منطقة العمليات.
تاريخيا فازت الكويت على السعودية سبع مبارت في دورات الخليج وخسرت امامها ثلاث مرات وكان التعادل سيد الموقف في ست مناسبات .

محمد الروقي
14-01-2009, 03:02 PM
تسلم عيد على الخبر


ويعطيك العافيه على مجهودك يالذيب

السيــ عمهوج ـف
20-01-2009, 08:35 AM
يعطيك الف عافيه ولاهنت ومشكور على التغطيه الرائعه