المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الرياضيه ليوم الجمعه 21/12


محمد القسامي
19-12-2008, 06:15 PM
النصر يسعى إلى تصحيح أوضاعه بالاتفاق.. والأهلي والشباب يتوعدان أبها والوحدة


مواجهة الطموحات المشتركة تجمع الوطني والرائد في افتتاح الجولة الرابعة عشرة

لدوري المحترفين السعودي ,


يتجدد الصراع في دوري المحترفين السعودي اليوم بأربع مواجهات في افتتاح الجولة الرابعة عشرة والتي تسبق فترة التوقف بسبب مشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في دورة الخليج، ففي الرياض يستضيف النصر الاتفاقيين في محاولة لإعادة جادة لكلا الفريقين للبحث عن خطوة أخرى ربما تضعهما في مصاف المنافسين بعد الحسابات التي قد تشفع لهما بملاحقة المراكز الأولى، وفي جدة يريد الأهلي لملمة أوراقه ومعالجة جراحه بأبها فيما يسعى الوطني إلى كسب ضيفه الرائد قبل الدخول في حسابات الهبوط التي بدأت ملامحها تظهر من الآن، أما الشباب الذي يستضيف الوحدة فهو يريد من هذه المباراة تسجيل نتيجة إيجابية لمواصلة المطاردة القوية للاتحاد والهلال.

محمد القسامي
19-12-2008, 06:19 PM
الشباب يتظلم بـ(دليل تلفزيوني).. ويستغرب قرار الشمراني

الإدارة تتساءل كيف يعاقب المعتدي والمعتدى عليه بالطريقة نفسها

فرضت أحداث مباراة الشباب وضيفه الأهلي في الجولة الثالثة عشرة من دوري المحترفين السعودي يوم الإثنين الماضي نفسها بقوة على الساحة الرياضية السعودية وتواصل الحديث والسجال حول الدفاع عن الحقوق وكذلك إيضاح الحقائق بين الطرفين، حيث قرر الشبابيون رفع خطاب للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد اليوم الخميس للتظلم من قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقاف مهاجمهم ناصر الشمراني مباراتين، مؤكدين أن القرار تساوى فيه المعتدي والمعتدى عليه خصوصاً بعد صدور العقوبة نفسها بحق ثنائي الأهلي المدافعين وليد عبد ربه ومحمد مسعد واستندت الإدارة الشبابية في تظلمها إلى عدة لقطات تلفزيونية للمباراة توضح خلالها أن الشمراني لم يتجه صوب احتياط الفريق الأهلاوي بعد تسجيل الهدف الثالث في آخر لحظات المباراة، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الأهلاويين وعلى رأسهم رئيس النادي عبدالعزيز العنقري وانتقد بشدة تصرف الشمراني.

محمد القسامي
19-12-2008, 06:22 PM
الشلهوب يقود الهلال في كأس فيصل
الصويلح يغيب (3) أسابيع

وضعت الإدارة الهلالية لاعب وسط الفريق الكروي الأول محمد الشلهوب على رأس القائمة المشاركة في بطولة كأس الأمير فيصل ومنحته شارة القيادة خاصة بعد ابتعاده عن الأساسيين طوال الفترة الماضية وكان مدرب الفريق الروماني كوزمين فرض مناورة يوم أمس استعداداً لملاقات نجران في الجولة الرابعة عشرة من دوري المحترفين السعودي.
فيما أثبتت الفحوصات الطبية أمس تعرض المهاجم أحمد الصويلح لتمزق في عضلة الفخذ وسيحتاج إلى رحلة علاجية تمتد إلى ثلاثة أسابيع تقريبا للعودة مجدداً إلى التدريبات.

محمد القسامي
19-12-2008, 06:29 PM
مانشستر لنهائي بطولة الـ16 مليون والأهلاوية تائهون

الشياطين يلاقون بطل الإكوادور على اللقب الغالي الأحد

كما كان متوقعاً قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية تأهل مانشستريونايتد المرشح دون منازع للعودة بالكأس الغالية إلى الدور النهائي أمس بعد أن عزف مقطوعة انجليزية روض خلالها جامبا أوساكا الياباني وسط جماهيره وفوق أرضه واكتسحه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي ضم الفريقين على ملعب يوكوهاما وأمام 77 ألف متفرج.
وسجل الصربي نيمانيا فيديتش (28) والبرتغالـــي كريستيانو رونالدو (45+1) وواين روني (75 و79) ودارن فليتشر (78) اهداف مانشستر يونايتد، وماساتو يامازاكي (73) وياسوهيتو اندو (85 من ركلة جزاء) هيديو هاشيموتو (90+1) اهداف جامبا اوساكا.ويلتقي مانشستر يونايتد في النهائي الاحد المقبل مع ليجا دي كيتو الاكوادوري الذي تخطى باتشوكا المكسيكي بفوزه عليه 2ـ 0 امس الأول، في حين يلعب الأخير مع جامبا اوساكا على المركزين الثالث والرابع.وخاض مانشستر المباراة في غياب مهاجميه الأساسيين البلغاري ديميتار برباتوف المريض، وواين روني الذي تعرض لإصابة طفيفة في التمارين امس الأول، فجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل ان يشارك في ربع الساعة الأخير ويسجل هدفين في مدى أربع دقائق.

الأهلي ـ أديلاييد
وفي مباراة المركزين الخامس والسادس أحرز اديلاييد الاسترالي المركز الخامس إثر فوزه على الاهلي المصري 1ـ 0 على ملعب يوكوهاما الدولي.وخاض "نادي القرن" وبطل افريقيا الاهلي اللقاء ضد وصيف بطل آسيا، وعينه على الفوز دون سواه بهدف اسكات الانتقادات التي طالته بعد خسارته امام باتشوكا المكسيكي 2ـ 4 بعد التمديد علما بانه كان متقدما 2ـ 0حتى ربع الساعة الاخير من الوقت الاصلي، ويعاب عليه انه تحول في الفترة الأخيرة حتى في دوري ابطال افريقيا، إلى "فريق الشوط الواحد". وصرح مدرب الاهلي، البرتغالي مانويل جوزيه، قبل المباراة الا ان اديلاييد سيسعى بكل ما لديه من قوة للخروج بنتيجة ايجابية، الا ان فريقه يمكنه الفوز اذا تمتع بنفس الروح التي ظهر عليها في دوري ابطال افريقيا: "اكن كل الاحترام لهم، لكن علينا اللعب وفق طريقتنا، وافضل عمل لاسكات منتقدينا هو الفوز".
وكان اديلاييد في بداية الشوط الاول الافضل انتشارا وقراءة للمجريات فسجل هدفا مبكرا وكاد يضيف، في حين بدا الاهلي تائها في الملعب معظم شوطي المباراة مهدراً العديد من الفرص.

إبراهيم صبحي العضيله
19-12-2008, 06:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على النقل الرائع

والتغطيه الجميله

تحياتي

محمد القسامي
19-12-2008, 06:32 PM
الحارثي يؤجل رحلة لندن
المدرب يحدد قائمة الاتفاق والإدارة تتسلم خطاب شريفي

اضطر مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي النصر سعد الحارثي لتأجيل مغادرته للعاصمة البريطانية لندن حتى الأسبوع المقبل، لعدم استخراجه تأشيرة سفر بعد أن كان مقرراً مغادرته اليوم الخميس. وتحدد أواخر الأسبوع المقبل موعداً جديداً للرحلة التي سيعرض فيها الحارثي إصابته على أحد الأطباء المتخصصين.
فيما أجرى المدرب البرازيلي أدقار مناورة بين الفريق الأساسي والرديف لم يتمكن خلالها لاعب خط الوسط أحمد المبارك من المشاركة لشعوره بالآلام في موقع إصابته السابقة، واكتفى بالتواجد في عيادة النادي، واعتمد المدرب على كميل الوباري في حراسة المرمى وأعاد مشعل المطيري للظهير الأيسر بدلا من إبراهيم مدخلي وبجانبه البرازيلي إيدير وأحمد البحري وإبراهيم شراحيلي، وسيتواجد في خط الوسط الرباعي التون ويوسف الموينع وفهد الزهراني وعواد العتيبي، ويقود خط المقدمة البنيني رزاق ومحمد الشهراني، وذلك استعداداً لملاقاة الاتفاق غداً الجمعة في الجولة الرابعة عشرة من دوري المشرفين السعودي.
من جهة أخرى، سلم نواف المهدي وكيل الحارس محمد شريفي خطاباً لإدارة النادي يرفض خلالها العرض المقدم من الإدارة النصراوية، وطالب من إدارة النادي التجديد مع شريفي لمدة ثلاثة أعوام نظير مبلغ مليون ونصف المليون ريال بواقع (500) ألف ريال عن كل عام بالإضافة لتسلمه سيارة فاخرة، وينتظر أن تعرض إدارة الاحتراف بالنادي اللاعب على قائمة الانتقال خلال الـ(48) ساعة لعدم توصلها لحل مع وكيل أعماله.

محمد القسامي
19-12-2008, 06:36 PM
6 برامج مشتركة تشمل المباريات الودية بين الأرجنتين والسعودية
نواف وقع مذكرة التفاهم مع وزير الدولة الأرجنتيني لشئون الرياضة والتقى
مسؤولي اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية

وقع نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل مع وزير الدولة الأرجنتيني لشئون الرياضة كلاوديو موريسي امس بمقر وزارة الخارجية ببيونس ايرس على مذكرة تنفيذ البرامج المشتركة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الرياضة الأرجنتينية لعام 2009م .
وأوضح الأمير نواف بن فيصل الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للأرجنتين في تصريح صحفي عقب انتهاء مراسم التوقيع أن البرنامج التنفيذي الذي تم التوقيع عليه امس مع وزير الرياضة الأرجنتيني الذي تم الاتفاق عليه بعد عدة مباحثات مشتركة وتوصلنا خلالها إلى أن يشتمل البرنامج لعام 2009م على تنفيذ 6 برامج هي، التعاون في المجال الاولمبي من خلال تبادل وجهات النظر والتنسيق في المواقف المشتركة، وكذا كرة القدم بحيث تقام مباريات ودية بين المنتخبات الأول والشباب والناشئين يتم التنسيق فيها بين الاتحادين السعودي والأرجنتيني لكرة القدم، وكذلك تنفيذ برامج خاصة بالفروسية كتصميم المضمار والمشاركة في البطولات التي تقام في البلدين، إلى جانب إقامة معسكرات مشتركة في التنس والدراجات.
وبين الأمير نواف أن البرنامج تضمن كذلك تنفيذ البرامج المشتركة في مجال إعداد القادة الرياضيين من خلال تبادل البحوث والدراسات والاستفادة من الخبراء أثناء إقامة الدورات التدريبية، وكذلك تبادل الزيارات بين شباب البلدين الصديقين.
وعبر في ختام تصريحه عن شكره لوزير الدولة لشئون الرياضة الأرجنتيني ولجميع المسئولين في الوزارة واللجنة الاولمبية الأرجنتينية والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على ما وجده الوفد السعودي من اهتمام وتعاون .. متمنيا تحقيق الهدف المنشود من تنفيذ هذه البرامج وان تنعكس على الرياضة السعودية بالمزيد من التطور والتقدم .. مؤكدا أن تنفيذ البرامج المشتركة مع الجانب الأرجنتيني سيزداد عاما بعد عام أن شاء الله وسيشمل كافة الألعاب والمجالات الرياضية الأخرى.
من جانبه أعرب الوزير كلاورديو موريسي عن سروره بالتوقيع مع الأمير نواف بن فيصل على هذا البرنامج التنفيذي مؤكدا أن ما تم التوصل اليه خلال المباحثات مع الامير نواف والوفد السعودي وما تحقق من نتائج طيبة لهذه اللقاءات سيزيد من توطيد العلاقة بين الشعبين الصديقين متمنيا أن تعم الفائدة المشتركة لكل الرياضيين والشباب في البلدين وان يكون المستفيدون من تلك البرامج حلقة وصل للتقارب بين الشعبين السعودي والأرجنتيني.
وكان الأمير نواف بن فيصل التقى قبل ذلك بالمسئولين في اللجنة الاولمبية الأرجنتينية وبحضور رئيسة اللجنة الاولمبية أليسا موريا ، وكذا المسئولين في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حيث تم التباحث في سبل تنفيذ التعاون المشترك بين اللجنتين الاولمبيتين السعودية والأرجنتينية والاتحادين السعودي والأرجنتيني لكرة القدم.
حضر مراسم التوقيع وجلسات المباحثات من الجانب السعودي مستشار نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير يزيد بن محمد الفيصل الفرحان، والمستشار الخاص للرئيس العام الدكتور صالح بن ناصر، والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين حسن الادريسي، ومدير عام معهد إعداد القادة محمد القرناس، ومساعد مدير عام مكتب نائب الرئيس العام الأمين العام المساعد للاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله السهلي، وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر، ومساعد مدير عام العلاقات الدولية محمد الحميضي .. فيما حضره من الجانب الأرجنتيني نائب وزير الرياضة الأرجنتيني مارسلو شاميز ، ومدير التعاون الدولي بوزارة الخارجية جورج بيجا، ونائب وزير الشئون الاجتماعية لشئون الشباب جابريل ليرنر ، والمدير الوطني للشباب بوزارة الشئون الاجتماعية ماريسا جراهام ، والمدير التنفيذي لوزارة الرياضة راؤول فاريا.

سكر نبات
19-12-2008, 07:19 PM
أخوي

سلمت يداك على جهودك

العطرهـ

يعطيك العافية







[[ حورية رواسي ]]

السيــ عمهوج ـف
09-01-2009, 03:38 PM
يعطيك الف عافيه