المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضه ليوم الاثنين الموافق 10/12/1429هـ


عيد الرحيمي
08-12-2008, 10:16 PM
موجز الأخبار الرياضية العالمية
مدريد-- حقق برشلونة المتصدر فوزا كاسحا على ضيفه فالنسبا باربعة اهداف نظيفة وتابع خيتافي هوايته في اصطياد الكبار وكاد مضيفه فياريال يكون ضحيته الجديدة قبل ان يحول تخلفه صفر-3 الى تعادل 3-3 في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ابتعد برشلونة في الصدارة برصيد 35 نقطة بفارق ست نقاط عن فياريال اقرب منافسيه الذي فقط نقطتين في سعيه للبقاء ضمن فرق الصدارة.

وتألق المهاجم الفرنسي تييري هنري وسجل ثلاثية في الدقائق 20 و28 و79 واضاف داني الفيش في الدقيقة 46. اما خيتافي الذي تعادل في المرحلة الثانية عشرة مع برشلونة على ملعب الاخير نوكامب 1-1 ثم تغلب على ضيفه ريال مدريد بطل الموسمين السابقين 3-1 في المرحلة السابقة وكاد يوجه ضربة قاضية الى فياريال في هذه المرحلة.

ولم يفلت من خيتافي في المراحل الاخيرة سوى اشبيلية الذي هزمه في عقر داره 2-صفر في المرحلة الحادية عشرة.

ريو دي جانيرو -- أحرز ساو باولو لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي والسادس في تاريخه محققا رقما قياسيا بعد تغلبه على مضيفه جوياس بهدف مقابل لا شيء في الجولة الأخيرة من المسابقة يوم الأحد.

وأحرز المهاجم بورجيس هدف اللقاء الوحيد في الشوط الأول لصالح ساو باولو الذي كان في حاجة للتعادل فقط للفوز باللقب.

واختتمت البطولة بنهاية مثيرة للجدل إذ قام الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بتغيير حكم اللقاء يوم السبت دون أن يذكر أي تفاصيل. وقال الاتحاد انه تم ابلاغه بمؤامرة للتلاعب بنتيجة المباراة لكنه لم يذكر اي تفاصيل.

روما-- نجح يوفنتوس وميلانو في الفوز بصعوبة في المرحلة الخامسة عشرة لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم على ليتشي وكاتانيا على الترتيب يوم الأحد.

وأحرز البرازيلي اموري هدفا في الدقيقة قبل الأخيرة ليقود يوفنتوس للفوز 2-1 على ليتشي فيما سجل كاكا وهو برازيلي آخر هدف لقاء ميلانو وكاتانيا الوحيد في الدقيقة 65.

ويحتل يوفنتوس وميلانو اللذان يلتقيان في الجولة المقبلة في تورينو المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 30 نقطة لكل منهما بفارق ست نقاط عن انترناسيونالي المتصدر الذي سحق مضيفه لاتسيو بثلاثة أهداف مقابل لا شيء يوم السبت.

وشهدت مباراة ميلانو الذي حقق فوزه الأول في آخر ثلاث مباريات بالدوري مطالبة لاعبي كاتانيا باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة بعدما لمست الكرة يد كاكا كالادزه لكن الحكم أشار باستمرار اللعب .

الرباط -- أحرز حسن الطير هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح فريقه الرجاء البيضاوي تعادلا مستحقا مع مضيفه الكوكب المراكشي بهدف لمثله في مباراة قوية بالجولة 13 من الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

كان الكوكب المراكشي سباقا للتسجيل في الدقيقة 14 عن طريق رضا المختاري من ركلة جزاء حصل عليها البرازيلي جيفرسون.

ولعب الرجاء بعشرة لاعبين بعد طرد صانع ألعابه عمر النجاري في الدقيقة 37 بعد اعتداءه بدون كرة على جيفرسون. وتراجع الرجاء للمركز الرابع برصيد 20 نقطة فيما حافظ الكوكب على مركزه السادس برصيد 18 نقطة.

وجرت المباراة باستاد الحارثي بمراكش في غياب الجمهور تنفيذا لقرار اتحاد الكرة بمعاقبة الكوكب المراكشي بلعب ست مباريات بدون جمهور بينها أربع مباريات بملاعب تبعد عن مراكش بأكثر من 100 كيلومتر.

كارديف -- احتفظ الفنلندي ياري ماتي لاتفالا سائق فولاد فوكوس بالصدارة مؤقتا في ختام اليوم الثاني من منافسات رالي بريطانيا التي تعد المرحلة الخامسة عشرة والاخيرة من بطولة العالم للراليات يوم السبت في منطقة سوانسي في ويلز.

وقطع لاتفالا مسافة المراحل الخاصة ال13 التي اقيمت في اليومين الاولين بزمن 4ر52ر47ر1 ساعة وتقدم على سائقي سيتروين سي 4 الفرنسي سيباستيان لوب المتوج بطلا للعام الخامس على التوالي والاسباني داني سوردو.

وواجه المشاركون في السباق مشكلات عدة في اليوم الاول ادت الى الغاء مرحلتين والى توقف المرحلة السابعة لمدة 40 دقيقة فيما خلا اليوم الثاني من المشاكل الصعبة.

واحرز لاتفالا المركز الاول في 5 مراحل خاصة (3 و6 و7 و10 و14) ولوب في 4 (5 و8 و13 و15) وسوردو في اثنتين (9 و11) والهولندي ميكو هيرفنن (فورد فوكوس) في واحدة (12) والفرنسي سيباستيان اوجيه (سيتروين سي 4) في واحدة ايضا (2).

لندن -- حافظ ليفربول على صدارة بطولة انجلترا لكرة القدم بفارق نقطة واحدة عن منافسه المباشر تشلسي بفوزهما خارج ارضهما على بلاكبيرن روفرز 3-1 وبولتون 2-صفر على التوالي في المرحلة السادسة عشرة يوم السبت.

ورفع ليفربول رصيده الى 37 نقطة مقابل 36 لتشلسي. في المباراة الاولى على ملعب "ايوود بارك" انتظر ليفربول طويلا ليحقق الفوز على مضيفه بلاكبيرن احد فرق الذيل بتسجيله ثلاثة اهداف في الدقائق العشرين الاخيرة.

واستمر غياب هداف ليفربول الاسباني فرناندو توريس لاصابة بتمزق عضلي في حين استبعد مدرب الفريق الاسباني رافايل بينيتز المهاجم الايرلندي روبي كين الذي لم يسجل سوى هدفين منذ انتقاله مطلع الموسم الحالي قادما من توتنهام.

ولم يقدم ليفربول عرضا قويا لكنه امتاز بقوة خط دفاعه الذي لم يدخل مرماه اي هدف منذ اكثر من 700 دقيقة وتحديدا منذ ان سجل مهاجم توتنهام الروسي رومان بافليوتشنكو هدف الفوز في مرماه في الدقيقة الاخيرة من مبارالة الفريقين الشهر الماضي.

بغداد-- أرسل الاتحاد العراقي لكرة القدم اللوائح المتصلة بانتخاباته المقبلة إلى الاتحاد الدولي (فيفا) وحدد فيها أعضاء الهيئة العامة التي يسمح لها بالمشاركة بـ107 أعضاء تماشيا مع التوجهات الحكومية المطالبة بتوسيع عمومية الاتحاد العراقي.

وأوضح أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد عباس أن "الاتحاد العراقي أرسل يوم السبت مجمل اللوائح والضوابط المتصلة بإجراء الانتخابات المقبلة لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد العراقي ومن تلك اللوائح رفع عدد أعضاء الهيئة العامة الى 107 أعضاء".

وتابع "بعد حصول موافقة الاتحاد الدولي على هذه اللوائح والمقترحات سيتم عرضها على عمومية الاتحاد العراقي للمصادقة عليها وابلاغ الـ"فيفا" بها لكي يحدد موعدا لاجراء الانتخابات".

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم عقد الأحد اجتماعا استثنائيا في مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان العراق (350 شمالا) برئاسة حسين سعيد ، كرس لمناقشة التحضيرات لاجراء الانتخابات المقبلة.

القاهرة -- رفع الجهاز الفني للزمالك درجة الاستعداد لمواجهه حرس الحدود يوم الاثنين في المباراة المؤجلة من المرحلة السابعة في الدوري المصري لكرة القدم حيث يحتل الزمالك المركز السادس برصيد 18 نقطة يسبقه حرس الحدود في المركز الخامس برصيد 19 نقطة وفوز أي منهما يصعد به الى المركز الرابع.

ويدخل الزمالك المباراة وسط ظروف متباينة برحيل المدير الفني الألماني راينر هولمان بعد فك الارتباط بينه وبين النادي عن طريق الاتفاق الودي، وابتعاد معظم اللاعبين الأساسيين عن المباراة للايقاف أو للاصابة وعدم قدرة الناشئين على سد ثغرات الفريق التي أصابت جميع خطوطه.

ويغيب عن الفريق هاني سعيد ومحمود فتح الله للانذار الثالث والتونسي وسام العابدي بعد أزمته الأخيرة مع الجهاز الفني وأقترب رحيله عن صفوف الفريق، وريكاردو وأسامة حسن وجمال حمزة الذين انتظموا في التدريبات الأخيرة بعد فترة إيقاف امتدت قرابة شهر وفرص اشراكهم ضئيلة.

وتراجع مستوى الزمالك بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة من الدوري بعد الخسارة الأخيرة أمام الاسماعيلي صفر-1 فضلا عن أن الفريق لم يحقق الفوز في مبارياته الاربعة الاخيرة بعد خسارته أمام الاولمبي 1-3 وتعادلين مع المقاولون العرب وبتروجيت (صفر-صفر) قبل الخسارة أمام الإسماعيلى .

طوكيو -- يخوض أديلايد يونايتد الاسترالي بطولة العالم الخامسة للأندية لكرة القدم التي تقام في اليابان من 11 إلى 21 ديسمبر الحالي رغم عدم احرازه أي بطولة قارية تؤهله للمشاركة في الحدث العالمي السنوي.

وينص نظام البطولة الحالي على أنه بحال احراز فريق ياباني مسابقة دوري ابطال آسيا، يمثل القارة الصفراء اوتوماتيكيا الفريق غير الياباني الأعلى تصنيفا في المسابقة، وهو حال اديلايد وصيف غامبا اوساكا لعام 2008.

تأسس نادي اديلايد يونايتد عام 2003 على انقاض اديلايد سيتي فورس، وأتت مشاركته الأولى محليا في العام الأخير الذي اعتمد فيه نظام "ان اس ال" اي دوري كرة القدم الوطني، قبل التحول الى "أي ليغ" اي دوري المحترفين الاسترالي.

القاهرة -- أحرز منتخب سيدات مصر كأس العالم السادسة عشرة للسكواش بفوزه على نظيره الانجليزي 2-1 في الدور النهائي الذي أقيم يوم السبت .

وقدمت لاعبات مصر وصيفات بطلات العام الماضي، فاصلا راقيا من فنون اللعبة أذهل الجميع وأرهق لاعبات انجلترا ومكنهن من اقتناص الفوز واللقب لأول مرة خلافا للتوقعات التي صبت في مصلحة المنتخب الانجليزي العريق، الذي توج باللقب 11 مرة من أصل 16 بطولة.

وظهر المنتخب المصري المكون من أمنية عبد القوي وأنجي خير الله ورنيم الوليلي بمستوى فني متقدم وثابت طوال فترة البطولة التي شارك فيها 19 منتخبا.

وحققت امنية عبد القوي انتصارا نظيفا 3-صفر، في حين فازت أنجي خير الله 3-2 وخسرت رنيم الوليلي بصعوبة 2-3 .

عيد الرحيمي
08-12-2008, 10:19 PM
كرر لاعب فريق النصر البنيني رزاق سيناريو هروب البرازيلي كاريوكا لبلاده قبل أربعة مواسم، بعد استنجاده بسفارة بلاده، حيث غادر رزاق السعودية في ساعة متأخرة من مساء أمس إلى جهة غير معلومة دون أن يخطر أي مسؤول في النادي عن رغبته في السفر.
وافتقدت إدارة النادي اللاعب في تدريب أمس الذي غاب عنه بدون عذر، وحاولت الاتصال به هاتفيا لكنها لم تنجح في الوصول إليه، ثم اتصلت بوكيل أعماله السنغالي مصطفى ومسؤول في سفارة بلاده دون أن تصل لنتيجة أيضا.
وحمل مسؤول كبير في النادي الإدارة المشرفة على الكرة تسهيل سفر اللاعب لعدم سحبها جواز سفره بعد فراغه من تمثيل منتخب بلاده الأسبوع الماضي، إضافة إلى منحه تأشيرة لعدة سفرات، لكن المسؤول أكد أن إدارته لن تفرط في هذا الموضوع وستطارد اللاعب لمعاقبته واسترداد حقوق النادي .
مخاطبة (فيفا)
أوضح مصدر بلجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن من حق إدارة نادي النصر المطالبة بحقوقها المالية من اللاعب جراء هروبه وسفره دون إذن,وذلك من خلال مخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي سيقوم بدوره بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، شريطة ألا يكون في العقد المبرم بين إدارة نادي النصر واللاعب رزاق فقرة تعطيه الأحقية بفسخ العقد في أي وقت.
وقال المصدر: الشهادة الدولية للاعب موجودة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم ولا يمكن إرسالها لأي اتحاد آخر في حالة تعاقد رزاق مع أي ناد قبل الحصول على إفادة كاملة من إدارة نادي النصر.
وأضاف: مصير رزاق سيكون نفس مصير محترف الهلال الليبي طارق التايب، الذي تم تغريمه وإيقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية قضيته مع ناديه السابق في تركيا، وذلك إذا ثبت للاتحاد الدولي لكرة القدم أن اللاعب رزاق خالف العقد المبرم بينه وبين نادي النصر.
رأي قانوني
طالب المحامي خالد بوراشد إدارة نادي النصر بسرعة رفع شكوى ضد المحترف البنيي رزاق للاتحاد الدولي لكرة القدم عبر القنوات الرسمية (الاتحاد السعودي لكرة القدم)، مشيرا بأن اللاعب بهروبه أخل بشروط العقد المبرم بين الطرفين (النادي ـ اللاعب). وقال: هناك ثلاثة أمور سوف يتخذها فيفا في حال تلقيه شكوى نادي النصر، تتمثل في تعويض النادي ماديا من خلال فرض غرامة مالية على اللاعب الهارب، وإيقاف المهاجم دوليا لفترة تحدد من قبل فيفا، وعدم السماح له بالتسجيل لأي ناد لحين البت في مشكلته. ولم يخف أبوراشد أنه في حال وجود أسباب حقيقية وراء هروب اللاعب، فإن فيفا سيقوم بتحويل القضية إلى لجنة فض المنازعات لدراسة القضية من جميع أطرافها (النادي واللاعب) وإصدار قرارها النهائي حيال القضية.
وسيضطر فيفا في حال عدم قبول أي من الطرفين الامتثال لقرار لجنة فض المنازعات فإن القضية سترفع إلى المحكمة الدولية للنظر في قرار فيفا، ومن حق أي من الطرفين الاستئناف على القرار الذي ستتخذه المحكمة الرياضية خلال مدة لا تتجاوز الـ20 يوما.
وفي شأن نصراوي آخر، لم يتمكن مدرب الفريق البرازيلي ادجار بريرا من الإشراف على تدريبات الفريق أمس الأحد لتزامن وصوله للرياض مع تدريبات الفريق، لكنه اجتمع باللاعبين بعد نهاية التدريبات.
من جهة أخرى، يقوم نائب رئيس النادي الأمير وليد بن بدر ولاعب الفريق يوسف الموينع وأحمد المبارك والبرازيلي ايدير والتون وإداري الفريق سالم العثمان بزيارة لمركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال التابع للمستشفى التخصصي، وذلك لمعايدة الأطفال المنومين في المستشفى

عيد الرحيمي
08-12-2008, 10:21 PM
http://www.arriyadiyah.com/dbpics/article/images/6663_48.jpg
رفعت إدارة نادي الاتحاد خطاب تظلم للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، بعدما تلقت إشعاراً من أمانة القدم بتأجيل مباراتهم مع فريق الحزم ببريدة ضمن الجولة الثالثة من الدور الثاني من بطولة دوري المحترفين السعودي إلى يوم السبت 20 ديسمبر بدلا عن الجمعة 19 منه بدون سابق إنذار.وأكد الرئيس الاتحادي المهندس جمال أبوعمارة أن الأمير سلطان لن يرضى بما حدث، مشيراً إلى أن لجنة المسابقات لم تخاطب الإدارة الاتحادية مسبقاً ولم تشعرها بالتعديل أو مناقشة الأمر، وإنما قررت إرسال فاكس بتعديل الموعد دون ذكر الأسباب.وقال أبوعمارة: لقد اتصلت بثلاثة من أعضاء لجنة المسابقات وهم محمد السراج وطارق كيال وحمد الصنيع وجميعهم أكدوا بأن ليس لديهم أي علم بهذا التعديل .. وتساءل: إذا كان ثلاثة من الأعضاء لايعلمون التعديل فمن هو المسؤول؟ وأضاف: لماذا يتعرض فريق الاتحاد لهذه المواقف؟ هل لأنه يحتل الصدارة، وهل نسيت لجنة المسابقات أن هناك صعوبة في الحجوزات خاصة بعد الحج؟وتابع: سأعود بالذاكرة للوراء قليلاً وأتذكر عندما طالب الاتحاد بتأجيل إحدى مبارياته بسبب ارتباط اللاعبين الدوليين بالمنتخب السعودي والثلاثي الأجنبي بيوم فيفا ولم يكن أمامنا سوى 24 ساعة لينضم هؤلاء اللاعبون للفريق، ولكن اللجنة رفضت طلبنا!! ألم يكن هؤلاء اللاعبون في مهمة وطنية؟وعلى صعيد استعدادات الفريق واصل لاعبو الفريق الكروي تدريباتهم مساء أمس الأحد تحت إشراف المدرب كالديرون، والذي ركز خلالها على النواحي الفنية وطريقة التسديد المباغت على المرمى. وشهد التدريب حضور جميع اللاعبين باستثناء الثلاثي نور وسعود كريري والعماني أحمد حديد.. وشهد التدريب دخول صالح الصقري الذي بدأ يتماثل للشفاء من الإصابة. وسيواصل لاعبو الفريق الاتحادي تدريباتهم اليومية باستثناء اللاعبين الذين لم يمنحوا إجازة إلا ليوم واحد فقط.

السيــ عمهوج ـف
08-12-2008, 11:21 PM
لاهنت وبيض الله وجهك كفيت ووفيت

مشكوووووووور يالغالي

محمد القسامي
09-12-2008, 12:50 AM
عيد الرحيمي
تسلم يمينك والله لايهينك على التغطيه المميزه

صبا
12-12-2008, 12:26 PM
يعطيك الف عافيه على مجهودك

لا عدمناك يالغالي